الجمعة، 15 فبراير 2013

كيف ترى مصر بعد أربعة سنوات من حكم الأخوان ؟




أعتقد انة بعد ثمانية أشهر من حكم الإخوان لـ مصر تجعلك غير قادر لوضع توقعات للإختيار بينها.

أصبح الوضع اكثر مرارة ، وأكثر سؤاً ، وكأن شئ لم يكن أو ثورة لم تقوم.

لم نكن نتوقعها اربعة سنوات وردية ، على أقل تقدير كانت توقعات البعض أن يبقى الحال كما هو علية ، ولكنهم تخطو كل التوقعات الحالمة بعصر جديد يكفل لكل مواطن حقة بالعيش والحرية والكرامة الانسانية.

ثمانية أشهر أظهرت للعالم كلة مدى سوء أدارة البلاد والتخبطات التى نعيش ونتعايش معها.

ظهر جلياً اطماعهم للمسك بمقاليد الحكم والمؤسسات وإحتكارها لهم فقط دون الاخر وهو ما يعرف بنظام التمكين او أخونة الدولة.

يتعاملون مع البلاد بنظرية الحلال والحرام ، فيدعونك لدعمهم لنصرة الشريعة ثم يخيروك بين الجنة والنار عند الاستيفتاء.

مئات الشهداء تتساقط وألاف من الجرحى والمصابين تتأوىّ ، سجون الداخلية تكاد تمتلىء بشباب الثورة ، يلصقون لقب «بلطجى» على كل من يخالفهم فى الرأى و ينطلق ليهتف ضددهم.

لم تتضح حتى الأن أى معالم من مشروعهم  «النهضوى» ، ظهر مدى الوهم الذى يعيشون فية ويعيشون الشعب فية ،مشروع بدون ملامح أو أهداف أو نتائج فقط خطة مستقبلية على الورق / لم ولن تنفذ.

يلقون عليك الوعود واحدة تلو الأخرى  ، ثم ينصرف لـ يبرر لماذ لم ينفذها.

إنتهى عصر الأمن والأمان ، وظهرت البلطجة والمليشيات ، وأصبح الخوف فى قلوب الشعب يترعرع ، مؤسسات الدولة لم تعد تعمل بكفائتها ، الداخلية تتكاسل ، والجيش يِتَكّبر ، مصر لم تعد تتحمل أكثر من ذلك.

وفرة السولار وغزارة البنزين ، وإرتفاع الجنية مقابل الدولار ، وجمال رغيف العيش البلدى ، ورخص الإدوية وتوفرها ، وروعة التأمين الصحى المجانى ، وغيرها من نِعَم ، ألم تجعلك خجولاً إنك لم تصوت لـ مُرسى.

هناك تعليقان (2):

  1. مش مستغربة الحال ده بصراحة بالعكس مش ببالغ لو قلت انى توقعت نفس السناريو الاخوان من يوم من اتعملت وهى جماعة واخدة على سرية التخطيط واعتبار الاخر عدو طالما مش متفق معاها واساس نشأتها الدينى مخليها مدية لنفسها حق الوصاية ودى مشكلة نفسية تبان جدا لو اتناقشت مع اى فرد منهم لو ماعرفش يقنعك فبيقولك ربنا يهديك وفى عينه نظرة شفقة انك حالة ميؤس منها

    حتى التنظيم اللى ادى للناس امل فى حسن اداراتهم لينا فهم فعلا منظمين ولكن فيما يخص مصالحهم فقط فلما شالوا الليلة دى طبيعى تبقى دى النتيجة حوووووووووسة

    الجديد بقى اللى ظبط الرؤية عندى شوية انهم مش هيكتفوا بموال الاربع سنين ده

    ردحذف